JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هي اعراض الحمل في الشهر الخامس

اعراض الحمل في الشهر الخامس



 بالرغم من أنكي لا تزالي تستمتعي بزيادة الطاقة الشائعة في الثلث التاني من الحمل إلا و أنه من المحتمل أيضا أنكي قد تعاني من بعض الأعراض غير السارة مثل:


١- تورم في القدمين: 

قد تنتفخ قدميكي بسبب هرمون الحمل واحتباس السوائل وزيادة الوزن أثناء الحمل خلال الاستعداد للولادة تسترخي عضلات جسمك ومفاصل قدميكي مما يسبب في تورم قدميكي جربي حمام القدم البارد لكي تساعدي نفسك في تقليل الورم كما يمكنك أيضا ان ترفعي قدميكي باستخدام وسادة.


٢- الآلام أسفل الظهر:

 الشهر الخامس من الحمل عندما تتكيفي مع رحمك المتسع قد تبدأ حالتك الصحية والجسدية والنفسية بالتغيير. عندما يبدأ بطنك في النمو سيتحول مركز ثقلك نتيجة لأن عضلاتك تعمل بجهد إضافي لدعم وزنك الزائد وتغيير شكل جسمك فهذا يؤدي إلى الضغط على أسفل ظهركي.

 مارسي التمارين التي تساعد على تقوية عضلات ظهركي و اجلسي على الكراسي مع دعم جيد لظهرك كما يمكنك ان تضعي وسادة خلف ظهرك في حالة الالم الشديد وايضا اطلبي المساعدة من طبيبك.


٣- الدوخة: 

اثناء فترة الحمل يمكن أن يؤدي تغيير الدورة الدموية إلى انخفاض تدفق الدم إلى رأسكي مما يسبب لكي الشعور بالدوخة. يمكن أن يحدث هذا عندما تقفي أو تغيري وضعك فجأة. 


٤- إحتقان بالأنف: 

يمكن لهرمونات الحمل أن تجفف الأغشية المخاطية في الممرات الأنفية وهذا يؤدي إلى ظهور أعراض مثل النزيف في الأنف أو انسداد في الأنف أو سيلان في الأنف. 

استخدمي قطرات محلول ملحي أو مرطب لتساعدي في تخفيف الاحتقان.


٥- دماغ الحمل:

لا تتذكري كلمة مرور هاتفك أو أين تضعي مفاتيحك!!! متقلقيش هذا النسيان أثناء فترة الحمل أمر طبيعي جدا على الرغم من أنها ليست حالة طبية رسمية إلا أنها شائعة جدا ممكن تكون تغيرات هرمونية أو إجهاد أو حرمان من النوم هي الأسباب الكامنة وراء هذا النسيان إذا كنتي قلقانة بشأن نسيان الأشياء المهمة فقومي بإعداد قوائم أو استخدمي الملاحظات اللاصقة أو تطبيقات الجدولة.


٦-صعوبة النوم:

غير قادرة على إيجاد وضع نوم مريح بسبب بطنك الكبيرة!! ضعي في اعتباركي عزيزتي النوم على جانبيكي مع وضع وسادة بين ركبتيك و يمكن أيضا وضع وسادة تحت بطنك لمزيد من الدعم و جربيي تمارين منتظمة مثل مشي أو سباحة أو يوجا السابقة للولادة قبل الخلود إلى الفراش و ممكن أن يساعدك أخذ حمام دافئ ومهدئ قبل النوم للحصول على نوم جيد ليلاً.


٧- مخاض كاذب: 

قد تشعري بتشنجات خفيفة أو تشنجات بطنية أكثر الم تسمى تقلصات التدريب يمكن أن تظهر هذه الانقباضات على الأرجح في وقت لاحق من اليوم أو بعد ممارسة الرياضة أو ممارسة الجنس عادة ما تختفي انقباضات براكستون هيكس بعد التحرك أو تغيير المواضع ومع ذلك إذا لم تكوني متأكدة من شعورك فعليكي ان تتصلي بطبيبك على الفور.

الاسمبريد إلكترونيرسالة