JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هي اعراض الحمل في الشهر السادس

 اعراض الحمل في الشهر السادس



أعراض الحمل المعروفة في الشهر السادس من الحمل جنبا إلى جنب مع أعراض الحمل السابقة قد تعاني أيضا من بعض الأعراض الجديدة مثل:


١-حرقة في المعدة :

تعمل هرمونات الحمل على إرخاء الصمام الموجود بين المعدة والمريء مما يتسبب في تسرب أحماض المعدة إلى المريء ويسبب في إحساس غير مريح بالحرقان في الصدر تناولي وجبات أصغر على مدار اليوم (مثلا ست وجبات صغيرة بدل من ثلاث وجبات كبيرة) تجنبي الشوكولاتة والأطعمة الحارة أو الحمضية أو المقلية.


٢-ألم في الظهر:

عندما تكونين في الشهر السادس من الحمل يستمر بطنك في النمو والزيادة تبدأ هذه الزيادة في الوزن في زيادة الضغط على عضلات الظهر مما يتسبب في آلام أسفل ظهرك جربي حمام دافئ ومهدئ ومع ذلك إذا كنتي لا تزالي تعاني من الألم فتحدث إلى طبيبك بشأن مسكنات لهذا الألم التي يمكن ان تتناوليها بأمان.


٣-الهبات الساخنة:

إذا كنتي تمارسي الرياضة وحرق المزيد من سعرات حرارية فقد تواجهي هذه الأعراض من وقت للتاني إذا كنتي تشعري بعدم الراحة والعرق فحاولي أن تبقى رطبة وارتدي ملابس فضفاضة واسعة واستخدمي مروحة محمولة.


٤-الدوار :

تتغير الدورة الدموية أثناء الحمل مما يؤدي إلى انخفاض التدفق في الدم إلى الجزء العلوي من جسمك ورأسك إذا شعرتي بالدوار فحاولي تغيري وضعيتك ببطء واشربي الكتير من الماء وتجنبي وقوف لفترات طويلة.


٥- تشنجات الساق:

قد تشعري بتشنجات في أسفل ساقيكي خاصة في اوقات الليل جربي ممارسة الرياضة بانتظام والبقاء في رطوبة مع تدليك عضلات الرقبة قبل النوم و ضعي في اعتبارك عزيزتي أن تأخذي حمام دافئ أو توضعي كيس ثلج أو تمددي عضلاتك وتشديها.


٦- ضربات قلب سريعة :

يمكن أن يؤدي تحمسك لمقابلة طفلك الصغير إلى رفع المعدل لضربات قلبك أكثر بقليل من المعتاد فطبيعي جدا أثناء الحمل يحصل هذا لأن قلبك الآن يجب أن يمد جسمكي بضعف الكمية للدم التي كان يفعلها من قبل إذا كان لديكي معدل ضربات قلب أطول أو لديكي صعوبة في التنفس عزيزتي عليكي ان تستشيري طبيبك.

الاسمبريد إلكترونيرسالة