JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

طريقة عمل روتين يومي للبشرة الدهنية

 



اصحاب بشرة الدهنية يعانوا من كثير من المشاكل لأنها تحتاج درجة عالية من الاهتمام والعناية  لأن عناية البشرة دهنية تحتاج روتين يومي لكي تتخلص من الزيوت الزيادة وعلاج كل المشاكل للبشرة الدهنية التي تتسبب فيها هذه الزيوت الزيادة. 

في هذا المقال ستحصلون علي  أفضل روتين للعناية ببشرتك الدهنية.. 

 


ازاي تعملي روتين يومي للعناية ببشرتك الدهنية: 


 اتبعي روتين يومي للعناية ببشرتك الدهنية لكي تحافظي على النضارة للبشرة  وتحافظي علي نظافتها وبالتأكيد يجب ان  تزيلي خلايا الجلد الميتة من غير  ما تفقدي درجة في الترطيب المطلوب لبشرتك عن طريق لخطوات التالية:


1- التنظيف للبشرة بإستخدام غسول مخصص: 


احرصي علي مواظبة استعمال الغسول لوجهك  يكون خاص بالبشرة الدهنية كل يوم صباحا و مساء و بعد استخدامه اغسلي وجهك بالمياه الفاترة.. 

 قومي بتوزيع الكمية المناسبة من غسول على وجهك وهو مبلل  ونظفي بشرتك الدهنية به وزعيه  بحركات دائرية عكس إتجاه نمو الشعر  للتخلصي من البثور وخلايا الجلد الميتة ثم بعد ذلك اشطفي وجهك بمياه فاترة. 


 معظم خبراء ينصحون بأن تستخدمي غسول وجه مصنوع من طين او فحم لأنهم يعملوا على تنضيف بشرة دهنية من اعماقها ف بالتالي يساعدو على امتصاص زيوت زيادة منها  وينقوا المسامات  ودة من أهم المراحل لروتين عناية البشرة الدهنية الحساسة.. 



2- استخدام تونر للبشرة الدهنية:


يفضل ان يكون بعد ما تستخدمي غسول وجهك وتنشفيه جيدا  تستخدمي تونر البشرة لتسدي المسام للبشرتك الدهنية فبالتالي هتمنعي تكون بثور أو تكوين شوائب في مسام الوجه مرة تانية.. 

ويفضل أن يكون تونر بشرتك الدهنية عبارة عن جل أو ذو القاعدة المائية ليسهل امتصاصه ويكون خفيف على بشرتك وهو وايضا يختلف عن تونر لبشرة لجافة التي تحتاج الي منتجات تحتوي علي الترطيب الذي يتكون من مكونات دهنية أو كريمي.

من خصائص التونر للبشرة الدهنية أنه يعادل الحامضية في البشرة وينظم عملية إفراز الدهون و يضمن إزالة الأوساخ التي تفضل عالقة في البشرة بعد استخدامك للغسول. 

ومن أمثلة مكونات التي من المفضل أن يحتوي عليها التونر للبشرة الدهنية: 

Hamemelis water 



3- المحافظة على ترطيب الوجه: 


أفضل روتين للعناية ببشرتك الدهنية لاكتمال الروتين الخاص بعناية البشرة الدهنية و يفضل الترطيب للوجه بمرطب مناسب ببشرتك الدهنية بعد تنشيف التونر وهو يضمن عدم فقدان لبشرة للزيت أو لدرجة الترطيب التي تكون محتاجة لها وتضمن عدم جفاف بشرتك وتجعلك تحصلي على بشرة ناعمة ورطبة و يمنع تعرضها للجفاف.


 ولكن لابد من ان تختاري اختيار صحيح لمرطبات بشرتك الدهنية عند عمل الروتين للعناية بالبشرة حتى لا تختاري منتجات عناية  وتكون دهنية وغير مناسبة لبشرتك فتتسبب في السد للمسام وتتكون الحبوب و يجب أن يكون مرطب مكوناته تحتوي علي أساس مائي أو جيل حتى يكون سهل في  امتصاص ولا يسد المسام لوجهك.. 



4- استخدام واقي شمس مناسب خلال فصل الصيف:


يجب ان تواظبي على وضع واقي شمس قبل ان  تخروجي من المنزل  خاصة اثناء فصل الصيف لانه يعرف بأشعة شمسه قوية ومضرة للجلد أوقات حيث أنه يجب تستخدمي واقي شمس  يتميز بتركيبة خفيفة وينشف سريعا ويكون المكونات بشكل أساسي سهلة في الامتصاص بسرعة مثل سيليكا أو الـ Isododecane.

و يجب عند اختيار واقي شمس الابتعاد عن المنتجات التي يتم صنعها مع مواد مرطبة مثل زيوت نباتية واحماض دهنية التي غالبا  تتسبب في زيادة دهون وظهور بشرة دهنية بشكل لامع بينما الأفضل ان تعتمدي على واقي شمس  يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب تهيج جلدك وتحمي بشرتك من اشعة فوق بنفسجية.



5- علاج حب الشباب بمستحضر طبي:


يعاني كثير من أصحاب البشرة الدهنية من حبوب الشباب وفي حال كانت حبوب الشباب كثيرة يجب أن يتم متابعة مع طبيب جلدية متخصص لينصح بأفضل المنتجات لعلاج حبوب الشباب التي يتم استخدامها كل يوم في مكان الحبوب للحصول علي علاجها والتخلص منها في اسرع وقت..



الاسمبريد إلكترونيرسالة