JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هي اعراض الحمل في الشهر الثامن

اعراض الحمل في الشهر الثامن




 لقد أوشكتي عزيزتي على الانتهاء من مغامرتك الصغيرة.. قد تبدأي في الشعور بالحمل الكامل هذا الشهر ستلاحظي المزيد من التغييرات في جسمك مع استمرار نمو طفلك الصغير.

إذن .. هل انتهيت من جميع الاستعدادات لاستقبال كتلة السعادة الصغيرة الخاصة بكي؟ إذا لم يكون الأمر كذلك فقد نتمكن من مساعدتك لمعرفة كل شيء بالتفصيل استمري في القراءة يا جميلة ..


إليكي ما قد تواجهيه في الشهر الثامن من الحمل:


١-ضيق في التنفس:-

تقل المساحة الموجودة في بطنكي مع استمرار نمو وكبر الرحم مما يدفع معدتك نحو اتجاه رئتيكي هذا يجعل من الصعب عليكي ان تتنفسي بعمق، جربي الوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم لتوفري مساحة أكبر في رئتيكي.


٢-البواسير:-

قد تكون لديكي أوردة متضخمة بسبب زيادة الدورة الدموية وعندما يحدث هذا بالقرب من منطقة المستقيم يطلق عليه اسم البواسير تناول ما يكفي من الأطعمة الغنية بالألياف وحافظي على رطوبة جسمكي لتمنعي اصابتك بالبواسير إذا ظهرت البواسير ضعي كيس ثلج أو خذي حمام دافئ.


٣-توسع الأوردة:-

قد تظهر أوردة مزرقة مرتفعة على ساقيكي مما يسبب لكي حكة وألم رهيب على الرغم من أنه غير ضار ومع ذلك قد يكون مؤلم في بعض الأحيان يمكنكي محاولة إبقاء قدميكي مرتفعة لتقللي الورم والألم وتجنبي الجلوس مع عقد ساقيكي.


٤-تشنجات الساق:-

تشنجات الساق شائعة جدا أثناء مرحلة الحمل شدي عضلات الركبة وقومي بتدليك الركبة برفق باستخدامك تمارين لتخففي التقلصات قد يتم استشارة طبيبك أيضا لبعض التوصيات والارشادات لتمارين الإطالة.


٥-الإرهاق:-

مع نمو وزيادة بطنك يمكن أن يكون يومك متعب منذ بدايته قد تجدي أيضا الصعوبة في النوم بشكل مريح وذلك لزيادة الطاقة التي تشتد الحاجة إليها يوم بعد يوم استمر في اتباع نظام الحمل الغذائي والتمارين التي أوصى بها طبيبك و لا تنسي عزيزتي أن ترتاحي جيدا.


٦-كثرة التبول :-

عندما ينزل طفلكي الصغير إلى أسفل الحوض قد يضغط على مثانتك مما يجعلك تستخدمي الحمام بشكل متكرر قد تلاحظي أيضا أنه عندما تضحكي أو تعطسي أو تكحي يتسرب منكي البول.. فجربي ان تستخدامي الفوط الصحية واذهبي إلى الحمام قبل مغادرة المنزل.


٧-القلق:-

هل تشعر وكأنك تركب أفعوانية من العواطف اهدأي قليلا! من الطبيعي تماما ان يكون لديكي الشعور بالتوتر والقلق بشأن الولادة والتغيرات التي تطرأ على حياتك بعد ذلك ومع ذلك لا تتظاهري بأفكار سلبية السيطرة عليكي التحدث عن مشاعرك ومشاركتها ومخاوفك مع أصدقائك وعائلتك وطبيبك وأمهات أخريات في محيطك يمكن أن يساعدك في تهدئة الأفكار.


٨-مخاض كاذب:-

انقباضات كاذبة قد تكون شائعة جدا في هذا الشهر إنه غير منتظم وليس بهذه القوة وعادة ما يختفي عندما تتحركي أو تغير الموقف وهي تختلف عن الانقباضات الحقيقية التي تكون منتظمة وأقوى وتظهر بعد فترات ولا تزول بعد فترات قصيرة إذا كان لديكي أي مخاوف بشأن الانقباضات التي تشعري بها يمكنك عزيزتي التحدث إلى طبيبك فوراا ..

الاسمبريد إلكترونيرسالة