JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هي اعراض الحمل في الشهر التاسع

اعراض الحمل في الشهر التاسع




 لقد نجحت في تحمل شهور حملك حتى الآن لم يتبق سوى أسابيع قليلة عزيزتي وستختفي جميع أعراض الحمل وكل ما يتبقى لك هو قدمين صغيرتين تحمل لكي كل السعادة والحب.

لذا تأكدي من الاستمتاع باللحظات الصغيرة في هذه مرحلة نهائية من حملك واعتني بنفسكي وبطفلك تذكر هذا الشهر يكون أمر بالغ الأهمية إليكي في هذا المقال كل ما سوف تحتاج إلى معرفته فتابعينا..


إليكي عزيزتي كل ما قد تواجهييه في شهرك الأخير من الحمل:


١- كثرة التبول :-

 بالرغم من أنها أعراض قديمة فقد تستمر في الشعور بها حتى اخر هذا الشهر و يحدث هذا نتيجة لنزول طفلك الصغير إلى منطقة الحوض والضغط الذي يفرضه على المثانة عندك ارتدي منشفة لمنع تسريب البول عند الضحك أو العطس.


٢- تورم الساقين :-

نتيجة لزيادة احتباس السوائل والتغيرات الهرمونية قد تلاحظ زيادة في الحجم لساقييك وقدمييك يؤدي ضغط رحم المتنامي على العروق المعينة إلى إلابطاء في التدفق للدم من النصف السفلي إلى النصف العلوي من جسمك فحافظ على قدميكي تكون مرتفعة عند جلوسك أو نومك وتجنب الوقوف لفترات طويلة.


٣- خدر في الأصابع واليدين :-

قد تواجه حالة تسمى متلازمة النفق الرسغي والتي تسبب تنميلا وتنميلا في يديكي ومعصميكي نفق رسغي هو نظام من الأعصاب يكون العظم على جانب لراحة اليد من معصمك حيث يؤدي احتباس السوائل المتزايد إلى الضغط عليه يزول الشعور بالوجع عادة بعد ولادة طفلك ومع ذلك في حالة عدم الراحة يمكنك التحدث مع طبيبك للحصول على بعض التوصيات.


٤- ضغط الحوض :-

عندما يتغير وضع طفلك إلى أسفل الحوض فمن محتمل أن تشعر بالمزيد من الضغط على منطقة الوركين والحوض والمثانة ومع ذلك قد تتمكن الآن من التنفس بشكل أسهل قليلا مما يقلل الضغط على الحجاب الحاجز والرئتين.


٥- ألم في الظهر :-

يغير نمو البطن مركز الجاذبية ، بينما تعمل هرمونات الحمل على إرخاء المفاصل في حوضك ، وكلاهما يسبب آلام الظهر. مارسي اليوجا قبل الولادة ، وحافظي على وضعية جيدة ، وارتدي أحذية داعمة ومريحة ، وتجنبي رفع أي شيء ثقيل. يمكنك أيضًا تجربة تدليك لطيف أو وضع كمادة ساخنة أو باردة لمزيد من الراحة.


٦- تصبغ :-

في الشهر التاسع من الحمل سوف  قد تلاحظي عزيزتي بعض تغيرات في بشرتك بسبب الزيادة في مادة الميلانين و قد ترى بقعا بنية اللون على وجهك  تسمى كلف أو خطا أغمق يتتبع أسفل المنتصف لأسفل البطن  يسمى Linea nigra.

٧- علامات التمدد :-

على الرغم من أنه لا يمكن منعها  إلا أن علامات التمدد تتلاشى غالبا بعد الولادة جرب استخدام مرطب او زيت لطيف لترطبي بشرتك وتقللي الحكة.

وهنا عزيزتي قد تكوني وصلتي لاخر مراحل الحمل وباقي لحظات بسيطة وتري طفلك امام عينيك وتاخذيه بين احضانك ..


الاسمبريد إلكترونيرسالة