JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هي اعراض الحمل في الشهر الثاني

 



١-الغثيان في الصباح: 


ممكن ان تشعري عزيزتي  بغثيان وقيء في معظم الاوقات طوال اليوم ليس في الصباح فقط فعليكي ان تحاولي ان تحافظي على نظامك الغذائي المتوازن ويجب ان تتناولي وجباتك ولكن بكمية صغيرة ولكن بقيمة أكبر ويجب ان تبتعدي عن الطعام الدهني والحار وبعد استيقاظك من نومك يجب ان تتناولي البعض من البسكوت السادة لتنظمي المستويات للسكر في الدم و تحافظي على رطوبة جسمك وتشربي شاي بالجنزبيل وتأخذي قسط من الراحة اكتر وقت ممكن طول اليوم لتخففي شعورك بالغثيان.


٢- التغيرات في المزاج: 


ممكن ان تلاحظي أنك كثيرة العاطفية قليل من العادي وهذا بسبب الارتفاع في مستويات الهرمونات للحمل التي تسبب التحولات المفاجئة في مشاعرك. و ستكون الحالة المزاجية لديكي في تقلب وهذا نتيجة الي ما سوف تشعري به جسدي أو عقلي.


٣- نفور من الطعام: 


ستكوني لا تستطيعي تحمل الطعام والروايح التي كنتي تتمتعي بها سابقا ف لا داعي للقلق عزيزتي فهي ستكون مجرد لغبطة في الهرمونات للحمل التي تلعب بكي و ستعودي قريب علي هذه الأطعمة عندما يحل ثلث الحمل الثاني وحتى ذلك الوقت يجب عليكي المحاولة في تناول الطعام الخفيف و يمكنك ايضا ان تعوضي عناصر الغذاء بطعام بديل مثلا لو لن تكوني تستطيعي ان تتناولي سبانخ عليكي ان تجربي التفاح أو صنف تاني يكون غني بالحديد و يجب ان تتحدثي إلى طبيبتك لتحصلي على البدائل الصحية لكي لا تخسري عناصر غذائية حيوية.


٤- عسر الهضم وحرقة المعدة: 


ترتخي صمامات التي تكون رابطة بين المريء والمعدة  بسبب الهرمونات للحمل و قت ما يهذا يحدث يميل الحمض للمعدة للتسريب إلى المريء فيؤدي إلى الحرقة للمعدة والعسر للهضم  فيفضل ان لا تتناولي الطعام الحار والمقلي لبعض الوقت خاص إذا كنتي تعاني احيانا من حموضة معوية.


٥- الإمساك: 


ممكن أن عملية الهضم البطيئة الناتجة عن بروجسترون تؤدي إلى حدوث إمساك. 

ويمكن أن يحدث ذلك أيضا بسبب الفيتامينات التي تكون قبل الولادة لانها تحتوي على كثير من الحديد.

فحاولي عزيزتي المحافظة على الرطوبة لجسمك ولنشاطك.


٦-الانتفاخ: 


بالرغم من أن الانتفاخ يكون هو احدا من أعراض شائعة لمتلازمة الاعراض قبل دورتك الشهرية إلا أنه يكون شائع  في البداية للحمل. لذلك إذا كانت ملابسك السفلية ضيقة قليل عن المعتاد فأنتي تعرفي من تلومي طبعا.. «الهرمونات للحمل» 


٧-التعب: 


اكيد ان الحمل يستهلك كثير من طاقتنا ف طبيعي ان نشعر بإرهاق أو نعاس أكتر من العادي فحاولي عزيزتي ان تحصلي على أكتر قدر ممكن من راحتك حتى لو كان هذا بمعني ان تتخطي وقت مشاهدتك للتلفزيون.

و يمكن يساعدك ان تتبعي نظام غذائي صحي وان تمارسي تمارين رياضية معتدلة في التوفير للقليل من طاقتك فلا داعي للقلق فقد تشهد الشهور الثلاث القادمة ارتفاع في المستويات للطاقة لديكي.

بجب عليكي ان تستريحي قدر الامكان يا عزيزتي وتحافظي علي نفسك ف انتي في اجمل واحلي لحظات تعيشيها وانتي تنتظري حنينك وهو يكبر يوم من بعد يوم داخل رحمك فأنتي مازلتي في مرحلة الخطر ومازال الحمل لم يثبت بعد فحافظي علي نفسك وتحركي بحرص شديد..

الاسمبريد إلكترونيرسالة