JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هي اعراض الحمل في الشهر السابع

اعراض الحمل في الشهر السابع




 أنتي الآن عزيزتي على بعد شهرين فقط من تلبية كتلة سعادتك الصغيرة متحمسة أليس كذلك؟

خذي نفس عميق نحن نعلم أنه قد يكون من الصعب ألا تشعري بحركة الطفل ولكن فقط خذي الأمور بكل بساطة بقدر ما يمكنكي الشعور بالرقص والصراخ بإثارة لإن هذا الشهر قد يكون أمر بالغ الأهمية لذا اعتني بنفسكي وبطفلك هذا كل ما تحتاجي لمعرفته..


مع دخولكي عزيزتي في الثلث الثالث من حملك قد تكوني مصابة بآثار نمو بطنكي وتطور حملك إليكي بعض أعراض الشهر السابع التي قد تشعر بها:


١-عرق النسا:- 

الرحم المتنامي يضغط على العصب الوركي مما يتسبب لكي في آلالام الورك أو أسفل ظهرك إذا بدأ الألم في الورك أو أسفل الظهر وانتقل إلى ساق واحدة فقد تكون هذه حالة تسمى عرق النسا يمكن لطبيبك ان يساعدك في تشخيص حالتك ويمكنك ان تجربي وضع كمادات ساخنة أو باردة لتسكني الألم قد يبلغك طبيبك أيضا ان تمارسي بعض تمارين الإطالة إذا شعرتي بخدر في ساقيكي أخبر طبيبك عاجلا بمجرد ولادة جنينك من الممكن أن تختفي هذه الحالة.


٢-آلالام الحوض:-

يمكن لهرمونات الحمل إرخاء مفاصلك التي تربط جانبي الحوض مما يتسبب في ألم الحوض لا تقف على قدميكي قدر الإمكان عند شعورك بالألم و استشر طبيبك للحصول على التوصيات للمساعدة في تخفيف الانزعاج والقلق والتوتر.


٣-إمساك:-

ممكن أن تؤدي زيادة المستويات للبروجسترون والحديد إلى بطئ شديد في عملية الهضم مما يجعلك تشعرين بضيق فحافظي على رطوبتك عن طريق الشرب بكمية جيدة من المياه والعصير مثل عصير البرقوق وتأكد من تضمين الأطعمة الغنية بألياف مثل فاصوليا وحبوب كاملة وفواكه وخضروات في نظامك الغذائي.


٤-مخاض كاذب:-

من المعروف أيضا باسم تقلصات التدريب تبدأ انقباضات براكستون هيكس عادة في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل و تبدو هذه الانقباضات كأنها شد طفيف في بطنكي وعادة تختفي عند التحرك أو تغيير وضعيتك و غالبا ما تحدث في وقت لاحق من اليوم وبعد النشاط البدني تحدثي عزيزتي إلى طبيبك إذا لم تكوني متأكدة من ما إذا كانت هذه التقلصات تدريبية أم التقلصات حقيقية.


٥- الإرهاق:-

مع دخولك في المرحلة الثالثة من حملك قد يتسبب نمو بطنكي في شعورك بضيق وصعوبة في النوم مما يجعلك تشعري بتعب أكتر حاولي عزيزتي أن تستريحي قدر الإمكان أثناء النهار و أن تنامي على جانبيكي وتضعي وسادة لدعم بطنك الذي يتكاثر وينمو ممكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية في النوم بشكل أفضل والحفاظ على المستويات للطاقة لديكي.


٦- النزيف:-

قد تلاحظي بعض من نزيف خفيف أو بقع في هذه المرحلة والتي قد لا تكون شيئ خطير ومع ذلك فإن عليكي باستشارة طبيبك لانه مهم جدا لمنع حدوث أي مشاكل خطيرة محتملة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة