JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هي اعراض الحمل في الشهر الثالث

ما هي اعراض الحمل في الشهر الثالث


١- الإفرازات المهبلية: 


سوف تعاني عزيزتي من الإفرازات المهبلية أكتر من العادي وهذا بسبب الهرمونات للحمل والزيادة في الدم في جسدك. 

عامة ممكن ان يكون صافي أو مائل للون الابيض ولا يكون له الرائحة الكريهة لذا مفيش داعي ان تقلقي ويجب ان تستخدمي ملابس داخلية قطنية وترتدي الملابس الفضفاضة القابلة للتهوية لكي لا يحدث التهابات مهبلية. 

وفي حالة ان وجدتي اي شئ غريب لا تخافي و تواصلي مع الطبيب.


٢- الغثيان : 


اثناء الشهر الثالث سوف تجدي الغثيان في الصباح يقل وممكن ان يختفي فهذا شئ سوف يسعدك إذا كنتي مازلتي تعاني من غثيان فعليكي بتناول الطعام الخفيف مثل ارز أو خبز محمص أو موز ويجب ان تشربي مشروبات دافئة مثل شاي بالجنزبيل لتهدئي المعدة.


٣-الإرهاق والتعب : 


سوف تستمري في شعورك بالنوم وهذا بسبب ان جسمك يوصل الغذاء لطفلك ستتغير مواعيد النوم لديكي بحيث تستمري في الصحيان في نصف الليل. فاستريحي عزيزتي لاطول وقت تسطتيعيه وتناولي الكمية الكافية من المياه لتضمني الرطوبة لجسمك ويجب ان تمارسي رياضة بمعدل جيد لتحسني وقت النوم لديكي وايضا يمكنك أن تساعدي نفسك بممارسة رياضة يوغا ومشي وسباحة قبل موعد ولادتك. ويجب ان تتأكدي من التواصل مع الطبيب الخاص بكي قبل الابتداء في الممارسة لأي التمارين الجديدة.


٤- التغيرات في الجلد: 


 جسمك الان عزيزتي ينتج مزيد من ميلانين في هذا الوقت فسوف تلاحظي أن لون حلمات الصدر أصبحت لونها داكن واغمق من الأول.

 وممكن أن يجعل الإنتاج للميلانين الزيادة في الظهور لبقع لونها بني تسمى كلف في منطقة الوجه. 

في شهرك التالت من حملك سوف يظهر لديكي الخط العمودي الداكن الذي يتبع خط ممتد من منطقة السرة في بطنك إلى ناحية منطقة العانة.

 بعض التغيرات في اللون سوف تكون لفترة قصيرة و وقت مؤقت وتبدأ في الاختفاء بعد موعد ولادتك لطفلك.

 سوف تجدي كمان العلامات التي تسمي ب علامات التمدد تظهر على بطنك وعلي منطقة الثدي و ممكن ان تمتدد على البشرة في خلال فترة حملك.


٥- التغيرات في الثدي: 


حاليا يستعد ثديكي لينتج حليب ويتم إضافة الدهون إليهم وهذا يؤدي إلي نموهم وتغيرهم وفي خلال وقت قريب ستريدي ان تشتري الحمالات الصدرية التي تساعدك على شعور بالراحة الكبيرة.


٦-الإمساك : 


معظم الوقت تشعري بالإنسداد لا تلومي غير على الهرمونات للحمل التي تجعل جهازك الهضمي بطئ وهذا يؤدي إلى حدوث الإمساك و ممكن يحدث هذا أيضا بسبب االزيادة للحديد في الفيتامينات التي يوصفها لكي طبيبك قبل موعد ولادتك. يجب ان تحافظي على الرطوبة لجسمك وتتناولي مزيد من ألياف - فواكه وخضروات وحبوب كاملة.


٧- التقلبات المزاجية : 


مازلتي تعاني من التقلبات المزاجية أو حتى الإكتئاب اثناء هذا الشهر لا تيأسي مع النمو لحجم جسمك ستصبحي أكتر وعي بشكلك ومظهرك عزيزتي.


٨- النقص في الرغبة الجنسية: 


 احيانا ستكون الشهور الأولي التلاتة مليانة بإثارة ورومانسية لمعظم السيدات ولكن فإن تقلبات في مستويات هرمونات وتغيرات في مظهرك الجسدي ممكن أن تجعلك تفقدي دافعك الجنسي.

مازلتي عزيزتي في مرحلة الخطر ف لسة ما مرت الشهور الثلاثة الاولي لكن هانت وبداية من الشهر الرلع سيثبت حملك و ممكن ان تتعرفي غلي جنس المولود وهذه تكون اخبار سارة بالنسبالك ف احرصي غلي نفسك واتبعي النصائح عزيزتي .

الاسمبريد إلكترونيرسالة