JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اهم وافضل روتين للصباح اليومي لكي تحصلي على جسم رشيق ومشدود القوام

 اهم وافضل روتين للصباح اليومي لكي تحصلي على جسم رشيق ومشدود القوام



 يوجد 6 خطوات بسيطة ينصح أن تفعليها لو انكي تعاني من وزن زائد وتحلمي ان تحصلي على الجسم الرشيق لا تتردي و تقفي حائرة من أمركي عزيزتي ولكن هيا ابدئي ان تتبعي روتينك اليومي لأنه كفيل أن  يعزز من رشاقة جسمكي ويساعدك في التخلص من الكيلوجرامات الزيادة لديكي قد تكون ساعات صباح هي اهم و أكثر الأوقات  لبدء يومكي بشكل صحي. 

في هذا المقال  سأقدم لكي روتين الصباح الأفضل لكي تحصلي على جسم مثالي في 6 خطوات بسيطة يمكني ان تبدأي بيها علي الفور هيا نكتشف ما هي :



1- يجب تتعرضي لأشعة الشمس:  

من ممكن ان تتساءلي ما العلاقة للشمس بخسارة وزنك و الإجابة  هي أن أشعة الشمس تزود الجسم بفيتامين C الذي ينشط من حركة جسمكي ويجعلكي اكثر نشاط حيث ان أحدث الدراسات اثبتت ان شمس الصباحية تزود سرعة حركة الأيض في جسم بنسبة عشرون(٢٠)% فيجب ان تحرصي على فتح شبابيك وستائر المنزل في كل صباح بعد أن تستيقظي أو لو من الممكن الخروج إلى حديقة. 



2- اشربي ٢ كوب من الماء قبل ان تتناولي أي شيء:

شرب ٢ كوب من الماء كل يوم في كل صباح يساعدك على حرق سعرات حرارية في جسمك لمدة ساعة على الأقل فضلا عن ذلك عزيزتي تناول الماء في صباح يساعد ايضا على مضاعفة حركة أيض بنسبة ثلاثون (30) %.


3-  تناول الفطور الغني ببروتين:

يجب ان تتناولي فطور لأنه من أهم خطوات اللازمة من ضمن روتينك الصباحي لخسارة الوزن. احرصي عزيزتي على أن يكون فطوركي غني ببروتين الذي يساعدك على حرق دهون و يعزز شعورك بالشبع و يزود جسمك بالطاقة فبالتالي يعمل علي خسارة الوزن. 



من اهم مأكولات يمكنك ان تتناوليها في الصباح: 


حليب

بيض

للبن و جميع مشتقاته

مكسرات

شوفان 

زبدة الفول السوداني

التونا 



4- الممارسة لبعض التمارين الرياضية: 

لخسارة وزنك لا مفر جميلتي من ممارستك للرياضة يجب ان تبدأي نهاركي بنشاط وحيوية فاحرصي على ان تحركي جسمكي مثل عمل بعض الحركات تمدد والحرق للدهون في منزلك و لكي تحصلي علي نتيجة أفضل احرصي على الممارسة الرياضة كالمشي أو الجري خارج المنزل كل يوم لمدة ربع ساعة على الأقل. 





5-  الإستحمام بماء باردة:

اثبتت دراسات أن الإستحمام بماء بارد تعزز الحركة للأيض في جسمك و تساعد على التوازن في المستوى للهرمونات وتزيد طاقة جسمك لذلك يجب ان تبدأي حمامكي باستخدام الماء الفاترة  ثم حاولي الثبات تحت الماء الباردة لمدة ٥ دقائق وستحصلي على افضل نتيجة كما ايضا ستساعدكي هذه خطوة على شد بشرتك لتحصلي على الجسم المشدود والممشوق.


6- التحضير لوجبة الغداء: 

لا تستهيني بالتحضير لوجبة غدائك بنفسكي لأنكي بذلك ستخسري وزن لأسباب كثيرة.. أولها يمكنكي حساب سعرات حرارية موجودة في وجبة لعدم تخطيها.

ثانيها  تحضيرك لوجبة الغداء يزيد من حركة جسمك. 

وأخيرا عندما تقومي بطبخ طعامك لنفسكي ستشعري بشبع أسرع قبل ان تتناولي طعامك.



الاسمبريد إلكترونيرسالة